العمل الحر و باي بال عربي

في العصر الحالي، العمل الحر يتفوّق على اي نمط عمل آخر، و التكنلوجيا الحديثة جعلت من حلم الربح من الانترنت حقيقة، بل و حقيقة كبيرة جداً خاصةً حينما نرى معظم اثرياء العالم مجالهم التكنلوجيا و الانترنت .

العمل الحرّ عبر الانترنت هو بكل بساطة ان تستعمل موهبتك و تتلقى مقابل مادّي عليها من الزبون نفسه، ليس من صاحب العمل و ليس نسبة من ارباح منتج ما، بل مباشرة من الزبون اليك، و عملك لن يكون مرتبط بزمان او مكان، فكل ما تحتاجه هو الحاسوب الخاص بك و اتصال انترنت و فنجان من القهوة 🙂

و بالطبع يدور سؤال في بالك الآن، كيف ساعمل من دون رأس مال، و اين اسواق العمل الحر ؟

هناك العشرات من منصّات العمل الحر عبر الانترنت منها خمسات، fiver، freelancer، مستقل و غيرها الكثير، تكون هذه المنصّات وسيط بينك و بين المشتري، فتعرض خدماتك عليها و تضعها في القسم المناسب، و يأتي المشتري الى خدمتك و يطلبها منك فتحصل على حقك بالكامل، و تأخذ المنصة نسبة بسيطة من كل خدمة يتم طلبها .

لنوضح الأمر اكثر: مركز تسوّق ” مول ” يحوي العديد من المتاجر، و داخل هذه المتاجر يوجد العديد من المنتجات ليتم بيعها، و نفس المنتجات يوجد منها العديد من العلامات التجارية ” الماركات ” و كل علامة تجارية هي الاذكى بجلب زبائنها .

فمركز التسوق هنا هو منصة العمل الحر، و المتجر هو اسمك، و المنتجات هي الخدمات التي تقدمها في هذا السوق الكبير الذي يحوي على الاف من الباعة و المشترين، و تكون المنافسة بينهم عادلة و شريفة .

ما الخدمات التي يمكن ان اقدّمها عبر هذه المنصّات ؟

كل شيئ تعرفه! لا تستغرب، هل لديك المعرفة في حل المسائل الرياضية؟ في الترجمة ؟ في تصاميم الجرافيكس؟ في السياحة و السفر؟ في الحقوق ؟ في الاستشارات النفسية ؟ في تصاميم الفيديو ؟ في تصاميم المواقع ؟ في البرمجيات ؟ في التسويق و التسويق الالكتروني؟ او حتى في العزف و الغناء !

فكل هذه الاقسام و اكثر موجودة داخل منصّات العمل الحر و تختلف آلية العمل قليلاً بين كل منصّة و منصّة و بكل بساطة بدخولك على اي منصّة و بانشائك حساب فيها، تستطيع البدأ ببيع خدماتك و بشراء خدمات تريدها ايضاً، و التصفح عبر الاقسام المحددة و اختيارك لما يناسبك .

كيف اجلب الزبائن ؟

في البداية، حاول ان تقدم خدمة غير موجودة في المنصّة ومميزة، و اختار تصنيفها بشكل صحيح من الاقسام الموجودة في المنصّة، و غالباً يوجد في هذه المنصات مدوّنة او منتديات للمشاركة فيها فكثّف مشاركتك فيها ان كان مثلاً بعرض عمل لديك انجزته مسبقاً او بالرد على بعض الزوار الذين يضعون استفساراتهم او طلباتهم داخل مدونة المنصّة او منتدياتها و تأتيهم ردود من عدد كبير من مقدّمي الخدمات في المنصّة، فان كان هذا الطلب يناسبك و تستطيع تنفيذه يمكنك الرد، و ان كان عرضك جيّد مع قليل من الحظ فسيختارك المشتري للعمل على طلبه، و يمكنك ايضاً ان تجلب زبائن بالتسويق لخدماتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك و تويتر و غيرها، بتسويق مدفوع او مجاني كما تحب .

ما دور باي بال عربي ؟

اكبر المشاكل التي تواجه العمل الحر في الوطن العربي هي طرق الدفع، فيجب ان يتوافر معك بطاقة فيزا كارد او حساب بنكي الكتروني يسمّى ” باي بال ” للتعامل عبر هذه المواقع، ان كان لشراء خدمة ما او لاستلام الارباح عليها، فموقع باي بال عربي يعطيك خيارات عديدة، فيوفّر لك فيزا كارد، حساب باي بال الكتروني مفعّل، سحب الارباح و ارسالها لك بشكل مباشر، شراء اي خدمة بالنيابة عنك من خلال المحفظة الالكترونية بالاضافة الى توجيهك في مقالات المدوّنة ليكون اختيارك دائماً الافضل .

سنحاول في مقالات قادمة ان نتكلّم عن كل موقع بموقعه و نتوسّع بالشرح اكثر، لا تترددوا بآرائكم و بأي استفسار فنحن مستعدين لمساعدتكم .


شارك المقال

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق